موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - كل بلد يختلف عن غيره في أوروبا، وكلما زاد عدد الدول التي تزورها ستكتشف أن الثقافات مختلفة أكثر، ولكن إذا كانت عطلتك قصيرة فسيكون من الصعب ألّا تحاول حشر عدد من الدول في زيارة واحدة. وهنا سبع دول (مرتبة حسب الحجم الجغرافي) يمكنك زيارتها في يوم واحد.

 

7. سان مارينو

مع 3 حصون تتألق فوق جبل تيتانو وإطلالات رائعة من أبراجها المذهلة ستجد نفسك في واحد من الأماكن الأكثر إثارة للإعجاب في كل أوروبا. ومن السهل زيارتها في يوم واحد عندما تكون في إيطاليا.

 

6. ليختنشتاين

هذا البلد الصغير الذي يقع بين النمسا وسويسرا سيوفر لك عددا من الإطلالات على جبال الألب، وإذا كنت تبحث عن وجهة للتزلج في فصل الشتاء فإن ليختنشتاين تقدم ذلك بالتأكيد وهي أقل تكلفة من الدول المجاورة.

 

5. مالطا

هي جوهرة من التاريخ الأوروبي والهندسة المعمارية والثقافة والمعابد الصخرية الأقدم في العالم، إضافة إلى المتاحف والمقاهي والحياة الليلية والشواطئ، ورغم مساحتها الصغيرة إلا أن زيارتها في يوم واحد لن تكون ملائمةً بسبب طريقة الوصول إليها جوّا أو بحرا.

 

4. أندورا

من أهم الأشياء التي تُعرف بها أندورا هو منتجعات التزلج على الجليد وفرص الرحلات، فهي تقع في قلب جبال البرانس بين فرنسا وإسبانيا، والبلاد أرخص قليلا من نظيراتها الأوروبية الأكبر حجما فهي معفاة من الرسوم الجمركية.

 

3. لوكسمبورغ

البلدة القديمة من مدينة لوكسمبورغ ساحرة بشكل لا يصدق، مع عدد من الشوارع المخصصة للمشا، ولكن إذا كنت تريد الخروج إلى قلعة فياندن والتي قد تذكرك بقلعة نويشفانشتاين في ألمانيا، فإنها ستكون معلما لا يمكن نسيانه.

 

2. موناكو

الإمارة هي ثاني أصغر بلد في العالم، ويمكن أن تكون سارة جدًّا للزيارة في عطلة طويلة أو قصيرة على حد سواء، ولكن إذا كنت تملك القليل من المال فيمكنك زيارتها من نيس الفرنسية لبضع ساعات لمشاهدة أجواء الفخامة هناك.

 

1. مدينة الفاتيكان

هي الأصغر حجما في العالم، ومن حيث الموقع أيضًا يمكن اعتبار الفاتيكان الأسهل للزيارة في يوم واحد، بل إن ذلك ضروة لعدم وجود أماكن الإقامة في المدينة التاريخية الدينية التي تتكون من مجموعة كنائس ومتاحف.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً