5.5 مليون سائح إلى تونس في 2016، أغلبهم جزائريون وتونسيون

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/22 م ، 1438/04/24هـ
5.5 مليون سائح إلى تونس في 2016، أغلبهم جزائريون وتونسيون
قوارب القراصنة السياحية في تونس

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - كشفت وزارة السياحة في تونس أن البلاد استضافت حوالي  5.5 مليون سائح خلال السنة الماضية 2016 زاروا النزل والفنادق التونسية، تمثل معظمهم في المواطنين التونسيين والجزائريين.

 

وارتفع لأول مرة مستوى السياحة الداخلية في تونس، حيث سجلت الفنادق مبيت نحو مليوني سائح تونسي، في الوقت الذي كانت فيه السياحة الداخلية لا تمثل سوى 10% خلال المواسم السياحية العادية السابقة.

 

كما اجتذبت المنتجعات السياحية التونسية ما يقارب 2 مليون سائح جزائري، وهو ما يجعل الجزائريين المساهم الأجنبي الأول المساهم في استعرجاع عافية القطاع السياحي خلال الموسم السياحي الصيفي أو حتى في شهر ديسمبر، عندما تشهد المعابر الحدودية دخول آلاف السياح الجزائريين يوميًا إلى تونس.

 

وإلى جانب ذلك كانت السوق السياحية الروسية أهم وأكبر الأسواق الأجنبية حيث دخل لأول مرة أكثر من 623 ألف سائح روسي إلى التراب التونسي في 2017 بزيادة نسبتها 137%.

 

وأوضحت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي أن أهداف الحكومة هي بلوغ 10 ملايين سائح في سنة 2020، مُتوقعة أن القطاع السياحي سوف يشهد انطلاقة جيدة في 2017، خصوصا مع الترويج للسياحة الثقافية والمعالم الأثرية بين السياح الأميركيين.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً