موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- البندقية في إيطاليا هي أجمل مدينة بين القنوات المائية، ولذلك فغالبًا ما ستجد عددا من المدن تسمي نفسها بندقية الشرق، بندقية الشمال، بندقية الصين.. وغيرها.

 

وهذه قائمة من أفضل مدن القنوات التي تشبه نوعًا ما البندقية في طريقة بنائها على القنوات المائية

 

مدينة غنت في بلجيكا

تأسست في عام 650 للميلاد ولها سحر رائع من مجتمعات القرون الوسطى والعديد من المباني التاريخية التي تنام بهدوء وسط المياه، فإذا كنت تأخذ ركوب قارب على طول الممرات المائية عليك تبتعد بما فيه الكفاية عن صخب الشوارع المليئة بالسيارات.

 

مدينة سوتشو في الصين

هناك عدد وافر من المدن الصينية التي يطلقون عليها اسم بندقية الصين أو الشرق، ولكن مدينة سوتشو هي أفضل ما يمكن أن يشار إليه باسم "فينيسيا الشرق"، وقد ظهرت كمنطقة جذب سياحي بفضل العمارة الشرقية الجميلة والحدائق المذهلة والقيمة التاريخية  كواحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

تيغري، الأرجنتين.

هي عبارة عن مدينة تقع في الممر المائي الأكثر أهمية في أمريكا الجنوبية، وقد كانت معروفة لفترة طويلة بسوقها الشهير ووارداتها من الفاكهة، واليوم هي أكثر شهرة في مجال السياحة، حيث يمكن للزوار ركوب قوارب الماهوجني التقليدية والاستمتاع بالقنوات المائية والعمارة الأرجنتينية.

 

ستوكهولم، السويد.

تضم أكبر عدد من السكان من أي مدينة أخرى في الشمال الأوروبي، وتعتبر وجهة رئيسية إلى حد كبير في السويد، بنيت لأول مرة قبل ألف سنة من طرف الفايكنج على مجموعة من الجزر، واليوم هي مدينة حديثة للغاية ومربوطة بالقنوات والجسور الجميلة لذلك فهي تسمى فينيسيا الشمال.

 

ولاية كيرالا في الهند.

في هذه الولاية لا توجد مدينة واحدة فقط مبنية على أساس العيش بين القنوات المائية ولكن الولاية بأكملها، وهي من أفضل المناطق الهندية للعيش، حيث أن لديها أدنى معدل للنمو السكاني وأقل معدل للأمية وأطول متوسط ​​للعمر كما أنها مقصد سياحي شهير. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً