وادي فالا في تركيا.. رهبة الطبيعة وإبهارها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/30 م ، 1438/02/30هـ
وادي فالا في تركيا.. رهبة الطبيعة وإبهارها
وادي فالا

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - وادي فالا هو واحد من الأماكن السياحية الطبيعية الجذابة في تركيا، تثير في النفس رهبة كبيرة وتبهر الزائر بعظمة المكان اسفل جبال غوري.

 

يقع وادي فالا بولاية كاستموني في منطقة البحر الأسود بتركيا، وهو يمتد إلى 12 كيلومترا من حيث الطول، بينما يصل عمقه حتى 800 متر وهو من أعمق الوديان في العالم.

إذا كنت من عشاق فن التصوير الفوتوغرافي والتقاط أروع الصور التي تذهلنا بها الطبيعة، فلابد أن يصبح هذا المعلم العظيم ضمن قائمتك في رحلتك القادمة إلى تركيا، وأن تتبع المسار الخاص بالمصورين الفوتوغرافيين هناك.

 

هناك مساران سياحيان في الوادي، وإضافة إلى مسار هواة التصوير، يوجد ايضا مسار آخر مليئ بالمغامرة والإثارة، وهو المسار المخصص لهواة التجديف في مياه الوادي العميق، وعيك الحصول حينها على إذن من الجهات المعنية.

للوصول إلى وادي فالا ينبغي التوجه إلى قرية مراد باشا ثم الخروج من هناك إلى وسط الطبيعة حتى تصل إلى بداية الوادي على بعد كيلومتر واحد ونصف، كما يحيط بالوادي مجموعة من الأماكن الطبيعية الأخرى متمثلة في جبال غوريا، وادي حما، وادي شاتاك، شلالات إلجا وغيرها.

 

شاهد الفيديو من السماء، مع العلم أن جمال الوادي من الأسفل سيكون أكثر إثارة ايضا

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً