مطار سنغافورة الدولي.. الأفضل في العالم

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/07/11 م ، 1437/10/06هـ
مطار سنغافورة الدولي.. الأفضل في العالم
مطار سنغافورة الدولي.. الأفضل في العالم

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يتصدر مطار تشانغي الدولي في سنغافورة لخمس سنوات على التوالي لائحة أفضل المطارات في العالم، فما الذي جعله يتبوأ هذا المركز؟

 

يعتبر مطار سنغافورة الدولي واحداً من بين أكبر المطارات مساحةً في القارة الآسيوية وللمطار الذي يبدو وكأنه مصمّم للاعتناء بكل مسافر، شبكة واسعة تشمل أكثر من ثلاث مائة مدينة عبر أكثر من سبعين دولة، ولهذا فإنه يعتبر عصب الحركة الجوية في المنطقة.

 

تكثر داخل المطار المساحات الخضراء التي تعتبر مكانا رائعا للمسافرين حتى يشعروا بالراحة خاصة أثناء رحلات الترانزيت، كما توجد العديد من الأماكن المخصصة للتواصل.

 

يحتضن المطار الدولي حديقةً جميلة مخصصةً للفراشات الملوّنة، ويوجد فيها شلال مياه يزيد الحديقة جمالا، ويجعلها نقطة جذب مهمة داخل المطار.

 

يمكن للمسافرين عبر المطار أيضا أن يستمتعوا بالاسترخاء في مركز للعلاج بمياه البحر وحوض سباحة خارجي، أو الانضمام إلى مشاهدة الأفلام الممتعة في صالة السينما، وكذلك فرصة الإقامة عبر عدد من الفنادق داخل المطار.

 

يعتبر المطار وجهة مميزة للتسوّق أيضاً، فهو يحتوي على معرض تجاري ضخم يضم أكثر من 150 محلا لبيع التذاكر والإكسسوارات المختلفة التي تهم المسافرين.

 

لم يتوقّف المطار عن التوسع والتجدد منذ تأسيسه في عام 1981، ويضم اليوم أربع مبان في انتظار افتتاح المبنى الخامس سنة 2020، ويتوقع أن يستقبل المطار آنذاك حوالي 50 مليون مسافر.

 

خذ جولة داخل المطار عبر هذا الفيديو..

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً