مدينة جيرونا الإسبانية وأفضل 5 نشاطات سياحية يمكنك ممارستها بها

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/02 م ، 1438/02/01هـ
مدينة جيرونا الإسبانية وأفضل 5 نشاطات سياحية يمكنك ممارستها بها
جيرونا الإسبانية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة جرندة، جيرونا، أو خيرونا كما يُسميها الإسبان، هي مدينة تقع في منطقة كتالونيا وتعتبر من أجمل المدن الإسبانية التي يمكنك زيارتها، فما الذي يمكنك ممارستها فيها؟

 

مشاهدة الكاتدرائية المذهلة

تشتهر كاتدرائية جيرونا الضخمة بأن لها أوسع صحن كنيسة قوطية في العالم، وهي تقف بشكل لافت في الجزء العلوي من المدينة بعد رحلة طويلة من الأدراج الحجرية، وقد بدأ بناء هذه الكنيسة الرائعة في عام 1312 واستغرق بناءها أكثر من أربعة قرون لاستكمالها، لذلك يمكن أن ترى بها العديد من الأنماط المعمارية التي تركت بصماتها.

 

استكشاف المدينة القديمة

ومن المعروف أن مدينة خيرونا أو جيرونا تشتهر بمدينتها القديمة "سيوتات أنتيغا"، ويفصل بينها وبين الأحياء الحديثة للمدينة نهر أونيار، وقد بنيت البلدة القديمة على تلة مرتفعة مما يجعلها مليئة بالسلالم الجميلة، مثل تلك التي تصل إلى كنيسة دي سان مارتن، أو الأدراج الباروكية المؤدية إلى الكاتدرائية، غضافة إلى التعرجات والممرات الضيقة والجدران القديمة التي تعود للعصور الوسطى.

عيش التاريخ والثقافة في المتاحف

يوجد في المدينة العديد من المعارض الفنية والمتاحف التاريخية المثيرة للاهتمام بما في ذلك متحف السينما الذي يدل على تاريخ السينما الطويل في المدينة من خلال مجموعة خاصة رائعة، وتستحق مؤسسة ستامبفلي لمتحف الفن المعاصر بدورها الزيارة لوجود مجموعة ممتازة من الفنون المؤرخة منذ عام 1960.

 

التوجه إلى الكثير من المعالم المنتشرة

جسور المشاة الممتدة فوق نهر أوينار Onyar توفر عددا من الإطلالات الجميلة التي لا تنسى، بما في ذلك انعكاسات المباني الملونة على ضفاف النهر، ومنها يمكنك التوجه إلى عدد من المعالم الأخرى مثل كنيسة دي سانت بير دي غاليغانتس التي تعد واحدة من أقدم المعالم الأثرية في المدينة، والدير الروماني الذي بني قبل عام 1154، ومن هناك أيضا يمكنك المشي حول أسوار المدينة.

 

زيارة واحد من أفضل المطاعم في العالم

تعد مدينة جيرونا موطنا لمطعم إل سيلير الحاصل على نجمة ميشلان، والذي أُدرج اسمه في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل 50 مطعما في العالم لسنة 2016. ويقدم مجموعة من المأكولات والحلويات والمثلجات الأكثر شهرة في مركز جيرونا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً