ما أهو أفضل وقت للسفر إلى تركمانستان

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/12 م ، 1438/02/12هـ
ما أهو أفضل وقت للسفر إلى تركمانستان
مدينة مرو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- جبال قاحلة وأراضٍ صحراوية تشبه سطح القمر وأنقاض حضارات قديمة وعظيمة مثل مدينة مرو، هذه هي تركمانستان، فما أهو أفضل وقت للسفر إلى هناك؟

 

أسوأ وقت لزيارة تركمانستان هو فصل الصيف، فيمكنك أن تتوقع درجات الحرارة التي تتجاوز 50 درجة مئوية أي مكان في البلاد بين يوليو وسبتمبر، بالإضافة إلى أن معظم الكنوز السياحية في تركمانستان تقع وسط صحراء خالية من الأشجار.

 

مدينة مرو أو Merv والتي تقع على ضفاف نهر المرغاب، هي واحدة الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في تركمانستان فقد كانت أكبر مدن العالم خلال القرن الثاني عشر، وهي اليوم من مواقع التراث العالمي لليونيسكو، ولكن من المستحيل تقريبا زيارتها خلال فصل الصيف بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

 

وأمام كل تلك الأماكن التي لا يُنصَح بزيارتها خلال الصيف، يبقى الاستثناء الوحيد هو ساحل بحر قزوين الذي يتمتع بمناخ أكثر اعتدالا من بقية البلاد، بل إنه يُمكن زيارته على مدار السنة، ولكن لا تبتعد كثيرا عن الساحل.

 

يكون فصل الشتاء معتدلا (مثل معظم آسيا الوسطى)، مع انخفاض درجات الحرارة إ​لى ما دون الصفر في الليل، فإذا كنت سترتدي الملابس بشكل جيد، فلن تكون الفترة من ديسمبر إلى مارس وقتًا سيئًا للزيارة.

 

وبشكل عام، يمكن القول أنّ أروع وأمتع الأوقات لزيارة تركمانستان هي في الربيع الذي يمتد خلال الفترة من مارس وحتى بداية يونيو وفي الخريف من نوفمبر إلى ديسمبر.

 

وليكن في علمك أن 27 أكتوبر هو يوم الاستقلال في تركمانستان، وتكون الحدود مغلقة من يوم 20 أكتوبر حتى 1 نوفمبر ولا يتم تسليم التأشيرات لهذه الفترة.

 

أفضل الأنشطة

لمحبي المشي لمسافات طويلة عليهم تجنب أشهر الصيف وخاصة شهري يوليو وأغسطس، ولكن في جبال الكوبت داغ تكون أكثر انتعاشا قليلا، وأفضل وقت لمشاهدة الطبيعة الجميلة في فصل الربيع. ونفس الأمر بالنسبة لركوب الخيل أو قيادة الدراجات الهوائية، عليك تجنب فصل الصيف.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً