كوسوفو.. أسباب تدفعك للزيارة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/26 م ، 1438/01/25هـ
كوسوفو.. أسباب تدفعك للزيارة
كوسوفو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت مهتما بأكثر من مجرد مشاهدة الجبال الجميلة والآثار القديمة خلال عطلتك بمنطقة البلقان، فإن كوسوفو تفرض نفسها بسحر رائع يجذب الزوار دائما.

 

تتوفر هذه البلاد البلقانية الرائعة على العديد من المناظر الريفية الجميلة التي تغريك بالمشي وسط الزهور البرية الرائعة، وهذه الطبيعة الساحرة من أهم أسباب الزيارة.

 

يوجد العديد من المساجد الإسلامية العثمانية والمجمعات الكنسية الأورثودوكسية الصربية والأديرة والمعالم التي تشكل واحدة من أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تعود للعصور الوسطى في كوسوفو.

 

خلال زيارتك سوف تحصل على عرض أولي شامل لأكثر من 6 ثقافات مختلفة، الألبانية، الصربية، الغجرية، البوسنية، التركية، والأشكالية أو ما يعرف بمصريي البلقان ولكن لم تثبت أصولهم المصرية.

 

يتشكل سكان كوسوفو من حوالي 92٪ من الألبان الذين يستخدمون لغتهم الألبانية ويطلق السكان المحليون اسم كوسوفا على بلادهم بدلا من كوسوفو المعروفة عالميا، ويمكنك أن تجد الكثير من الناس الذين يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية والألمانية بطلاقة.

 

يميل الكوسوفيون لأن يكونوا شعبا ودودا للغاية تجاه المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا الغربية وجميع الدول التي دعمت الاستقلال، فهم أيضا ودودون للغاية مع مواطني الشرق أوسطية بسبب ذلك وبحكم الدين والروابط الثقافية أيضا.

 

وبشكل عام، الضيافة واجب مقدس في أي مكان تزوره في كوسوفو من المدن إلى القرى البسيطة التي ستجعلك في موضع ترحيب حتى داخل بيوت الناس الذين يعاملون ضيوفهم كالملوك.

 

الحياة الليلية وثقافة المقاهي في بريشتينا، تجعل من هذه المدينة التي تضم أصغر عدد سكان في أوروبا، واحدة من المدن التي تثير الاهتمام وتجعل الجميع يتحدث عنها.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً