زيلاندا.. ماذا تعرف عن هذه الأراضي المذهلة؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/04 م ، 1438/02/03هـ
زيلاندا.. ماذا تعرف عن هذه الأراضي المذهلة؟
زيلاندا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لاشك أنك تعرف نيوزيلندا جيدا، فهل تعرف أين تقع زيلاندا؟ هي مقاطعة هولندية تتكون من مجموعة جزر وأشباه جزر، ترتبط ببعضها البعض عن طريق السدود والجسور التي قدمتها أعمال الدلتا، هذه الأعمال التي أبهرت العالم.

 

تعني كلمة زيلاند حرفيا "أرض البحر" والعاصمة هي ميدلبورغ، ولأن المنطقة مسطحة جدا فهذا يجعلها مكانا مثاليًا لركوب الدراجات والتجول للاستمتاع بالمنشآت المذهلة.

 

كانت زيلاند قد تعرض لفيضانات غزيرة في عام 1953 خلال عاصفة قادمة من الشمال الغربي في ذروة المد، ففرضت الحكومة الهولندية على "أعمال الدلتا" العمل على حماية المقاطعة بواسطة نظام من السدود والحواجز والجسور في جميع أنحاء زيلاند وعلى طول الطريق إلى روتردام في هولندا الجنوبية.

 

إضافة إلى دورها في حماية أراضي المقاطعة، أصبحت "أعمال الدلتا" مواقع سياحية أيضا يزورها المسافرون للانبهار بالإبداع الإنساني، ومن بين تلك المواقع "أوسترشيلد" Oosterschelde  وهو عبارة عن بحيرة اصطناعية مع سد بحري، ولعل موقع Neeltje Jans هو الأفضل لمشاهدة كل الأعمال المتعلقة بالمياه والسدود والبحيرات.

 

إضافة إلى العاصمة التي تعتبر المدينة التاريخية في المقاطعة، تضم زيلاند مجموعة من المدن والبلدات السياحية التي يمكن زيارتها، مثل فلوشينغ (فليشنغن) وهي عبارة عن ميناء ومدينة ذات شواطئ جميلة وأماكن واسعة لممارسة ركوب الدراجات، إضافة إلى شهرتها بالمأكولات البحرية.

 

غوز هي بلدة صغيرة لكنها جميلة وتستحق الزيارة ويوجد بها بعض المتاحف المهمة، ومثلها مدينة فيري التي تنام على بحيرة جميلة بأفقها هي بحيرة فيرسي مير. ويمكنك أيضا زيارة مدن أخرى مثل تهولن، سلويز، رينيسي، زييريكسي، تيرنوزن وغيرها.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً