زلزال مدمر يهدد ولاية كاليفورنيا الأمريكية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/26 م ، 1439/3/8هـ
زلزال مدمر يهدد ولاية كاليفورنيا الأمريكية
زلزال مدمر يهدد ولاية كاليفورنيا الأمريكية

طقس العرب- تعرضت ولاية كاليفورنيا خلال أسبوع واحد لـ 134 زلزالا، تراوحت شدتها من 2.5 إلى 3 درجات على مقياس ريختر، ما يشير لدى العلماء إلى علامة مؤكدة لحدوث زلزال كبيرقادر على إحداث دمار واسع فيها وربما تدميرها.

 

ويوضح العلماء أن الزلازل المسجلة حدثت في المناطق القريبة من أكثر مناطق تصدعات في القشرة الأرضية بين الصفائح التكتونية الأرضية للمناطق القريبة من المحيط الهادئ وطبقات الصفائح التكتونية لأمريكا الشمالية، وفقًا لصحيفة ديلي ميل

 

وسُجل أقوى زلزال في سان فرانسيسكو، حيث بلغت قوته 4.6 درجات على مقياس ريختر

 

ويرى العلماء أن الأمور تذهب باتجاه حدوث زلزال مدمر، ستكون عواقبه وخيمة جدا، ومع هذا يدعون الناس لعدم القلق من الهزات الأرضية "الخفيفة" التي تضرب كاليفورنيا، لأنها تعد برأيهم جزءا طبيعيا من النشاط الزلزالي للمنطقة.

 

يُشار إلى أن الجمعية الجيوفيزيائية الأمريكية - اليابانية، حذرت من زلزال ضخم يعود سببه لصدع سان أندرياس في الثلاثين سنة المقبلة. وسيكون هذا الزلزال برأي العلماء، أكثر تدميرا من ذلك الذي ضرب سان فرانسيسكو، في 18 أبريل عام 1906.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً