حديقة كروجر الوطنية.. حياتك بين البرية في جنوب إفريقيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/05 م ، 1438/02/05هـ
حديقة كروجر الوطنية.. حياتك بين البرية في جنوب إفريقيا
رحلات السفاري في حديقة كروجر الوطنية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- حديقة كروجر الوطنية تقع في الشمال الشرقي من دولة جنوب أفريقيا، وتمتد على طول الحدود مع موزمبيق في الشرق، زيمبابوي في الشمال، بينما تتشكل حدودها الجنوبية من نهر التمساح.

 

تغطي الحديقة حوالي 20 ألف كيلومتر مربع، وتنقسم إلى 14 منطقة بيئية مختلفة، كل واحدة منها تدعم نوعا خاصا من الحياة البرية، والحديقة في عمومها واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جنوب أفريقيا وتعتبر رائدة الحدائق الوطنية في المنطقة.

قاعدة المشاهدة في نهر التماسيح

تقع بالقرب من معسكر التماسيح وينبغي عليك السفر شمالًا على الطريق الرئيسي باتجاه سابي السفلى، ثم اتباع الإشارات التي توجهك إلى القاعدة عبر طريق ترابي لبضعة كيلومترات، وهناك دائما إمكانية للخروج من السيارة والذهاب مع دليل الحديقة باتجاه النهر لمشاهدة أفراس النهر والتماسيح من مسافة بضع أمتار.

قرية ماسوريني Masorini

هي قرية من العصر الحديدي تقع على بعد حوالي 10 كيلومترات من بوابة فالابوروا، ومن المحتمل أن تكون الأكثر احتواءً للمخلفات الحجرية والحديدية داخل الحديقة، وهناك منطقة للنزهات والمراحيض العامة بالقرب من أسفل التل.

 

تحتاج لأن تكون مصحوبا بدليل خاص للقيام بجولة في هذه القرية التي شهدت إعادة بنائها في أكواخ لتظهر الحضارة التي تشكلت خلال العصور الحديدية والبرونزية، حيث كان الناس يستعملون الحديد للرماح والصيد وللاقتصاد برمته.

رحلات السفاري

الطريقة الأساسية لرؤية الحياة البرية في الحديقة هي القيام بجولة في الحديقة بالسيارة خلال ساعات النهار عندما تكون الحديقة مفتوحة، ولكن هناك العديد من التجارب الأخرى التي تتيح مشاهدة الحيوانات البرية بطرق أخرى من العرض، مثل الجولات الليلية، أو اتباع بعض الدروب الخاصة مثل درب بوشمان، متسي متسي، نابي، نيالاندا، أوليفانتي، سويني، وغيرها.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً