موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- في هذه الرحلة نأخذكم بين 5 جزر يضعها المسافرون العرب دائما ضمن رحلاتهم إلى بلاد المانغو والأناناس، حيث لا تخلو رحلاتهم السياحية إلى ماليزيا من رغبة في استكشاف هذه الجزر الجميلة وشواطئها الخلابة مع أن البلاد تضم مجموعة أكبر من الجزر الرائعة جدا.

 

لنكاوي

هي الجزيرة الأولى في قائمة المسافرين العرب دائما، ولا شك أنك ستكون على دربهم أيضا خصوصا إذا تعلق الأمر بالرحلات العائلية أو شهر العسل في ماليزيا، فهي توفر الكثير من الأماكن الخصوصية وفي نفس الوقت المزيد من الأنشطة الخارجية والأماكن الجذابة للأطفال.

 

بينانج

جزيرة تحمل نفس اسم الولاية التي تقع بها والموجودة في شمال البر الرئيسي للبلاد، وتعتبر من أكثر الوجهات شهرة بعد العاصمة كوالالمبور، عاصمة الجزيرة هي جورج تاون وهي مدينة مدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، كما تأخذك بينانج ضمن العديد من الشواطئ والمعالم الطبيعية الرائعة.

 

بانكور

هي الجزيرة الأقل شهرة بين الجزر الثلاث غرب البر الرئيسي لماليزيا، وللوصول إليها لن تكون بحاجة إلى تذكرة طيران، لأن إمكانية الوصول من العاصمة الماليزية أو عاصمة الشمال (بينانج) تكون بواسطة الحافلات أو سيارات الأجرة لمدة ثلاث ساعات إلى أربع، ثم ركوب العبارة من ميناء مدينة لوموت.

 

ريدانغ

الاختيار بين قائمة رحلات سياحية إلى ماليزيا لا ينبغي أن يكون إلى الوجهات الشهيرة فقط، ولكن من الأفضل إمتاع نفسك ومن معك بجزيرة لا يصلها الجميع، هي واحدة من أروع الجزر لمحبي التفرد في النشاطات والخصوصية وكذلك من أجمل مواقع الغوص، المهم أن تتجنب الزيارة خلال أشهر الرياح الموسمية.

 

برهنتيان

هي الجزيرة التي ينبغي على المسافر التوقف بها، هكذا يعني اسمها الأصلي (برهنتيان أو مكان التوقف)، عبارة عن جزيرتان رئيسيتان هما برهنتيان الكبرى والصغرى، لا ننصحك بزيارتها خلال فرة الرياح الموسمية الشرقية أيضا، وأفضل أوقات زيارتها يكون بين مايو وأكتوبر.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً