أفضل الوجهات لاكتشاف الجاموس الإفريقي

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/29 م ، 1438/05/01هـ
أفضل الوجهات لاكتشاف الجاموس الإفريقي
معركة الجواميس مع الأسود

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – تعتبر الجواميس الإفريقية أخطر الحيوانات الخمسة الكبار، وذلك بسبب عدم القدرة على التنبؤ بها، فهي مخلوقات اجتماعي مثير للدهشة، تعيش في قطعان كبيرة تصل أحيانا إلى 500 جاموس.

 

وينبغي عدم الخلط بينه وبين جاموس الماء الآسيوي؛ فجاموس الرأس الأفريقي هو المخيف والأكثر خطرًا، على عكس الجواميس الآسيوية التي يمكن ترويضها.

 

وهذه أفضل الوجهات لاكتشاف الجاموس الإفريقي:

 

حديقة كروغر الوطنية، جنوب أفريقيا

يمكنك العثور على الجاموس الإفريقي في جميع أنحاء الحديقة الضخمة، كانت مسرحًا لفيديو تداوله المستخدمون بكثرة على يوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي، معركة شهيرة شهدت هجوم مجموعة من الأسود والتماسيح على جاموس حديث الولادة تم انقاذه بطريقة رهيبة فيما بعدُ من قبل قطيع الجواميس.

حديقة سيرينجيتي الوطنية، تنزانيا

رغم أن الجاموس ليس السبب رقم واحد لزيارة هذه المحمية، لكنها مكان عظيم للعثور عليه فهي تستقطب أعدادًا مثيرة للإعجاب خلال موسم الهجرة في الفترة من يوليو حتى نوفمبر، وفي هذا الوقت لن يكون من الصعب العثور على قطعان يفوق عددها الألف.

 

حديقة تشوبي الوطنية، بوتسوانا

يمكن العثور على الجاموس في جميع أنحاء بوتسوانا وليس فقط في هذه الحديقة، ومن المألوف جدا رؤية قطعان يتراوح عددها حول المائة جاموس على طول نهر تشوبي خلال موسم الجفاف من مايو إلى أكتوبر.

 

منطقة نجورونجورو المحمية، تنزانيا

كما هو الحال مع معظم المتنزهات الكبيرة في شرق أفريقيا، تجذب محمية نجورونجورو كريتر (بحيرة بركانية) أرقامًا جيدة من الجواميس، حيث تجري هذه المخلوقات الجريئة جدا بالقرب من المخيمات ومن الاشخاص الذين يقيمون على حافة البحيرة، لذلك كن حذرا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً