هل تستطيع العبور فوق جسر لا تراه؟ هذا ما سيحصل في الصين

2016/12/19 م ، 1438/03/20هـ
هل تستطيع العبور فوق جسر لا تراه؟ هذا ما سيحصل في الصين

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - أصبح من المثير جدا ما تقوم به الهندسة المعمارية والإنشائية المعاصرة، خصوصا فيما يتعلق بالجسور والمنصات الزجاجية في الأماكن السياحية، ولكن هل يعقل أن تقف في يوم ما فوق جسر لا تراه؟ يبدو أن ذلك سوف يكون مُتاحًا قريبا في الصين.

 

وسوف يكون الجسر غير المرئي الجديد أحدث أماكن الجذب السياحي في الصين، ويقع في أحد المواقع بحديقة تشانغ جياجي الوطنية في مقاطعة هونان، وهي الجبال المعروفة باسم جبال أفاتار.

والهيكل الجديد مصمم من طرف مهندسين متخصصين في المناظر الطبيعية، وسيكون الجسر الزجاجي مخصصًا للمشاة ويربط بين قمتين من قمم الجبال شديدة الانحدار فوق الوديان السحيقة.

 

ويتوقع أن يبلغ تكلفة المشروع 4 ملايين جنيه إسترليني، على أن يُستخدم فيه الفولاذ الصلب المضاد للصدأ، والحجر الأسود في أجزاء من الأرضية إضافة إلى الزجاج الذي سيجعل التجربة مثيرة بين المكان الشفاف الممزوج بالوهم البصري.

سوف يكون أمام الزوار غير القادرين على التحمل أن يستعينوا بخط الحجر الأسود، أمّا الزوار المحبين للكثير من المغامرة والإثارة فيمكنهم المبيت في أحد الأجنحة المعلقة فوق النتوءات الصخرية

 

ويذكر أن الصين قد افتتحت خلال شهر أغسطس الماضي جسرا زجاجيا فريدا من نوعه في نفس المنطقة والذي يعتبر أطول وأعلى جسر زجاجي في العالم.

شاهد أيضاً