مسندم .. الحياة بين الجبال والبحار

2017/01/24 م ، 1438/04/26هـ
مسندم .. الحياة بين الجبال والبحار
مضايق مسندم

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – تقدم شبه جزيرة مسندم في سلطنة عمان إطلالات طبيعية خلابة ما بين البحر والجبال الخلابة، تُشكل أراضيها محافظة مسندم وهي مفصولة عن البر الرئيسي للسلطنة، وتقع بينهما أراضي دولة الإمارات.

 

ترتفع الجبال الجرداء إلى ألفي متر فوق مستوى سطح البحر وتبدو وكأنها أصابع في البحر، كما تخلق هذه الجبال عددًا لا يحصى من مداخل المضائق البحرية والإطلالات مذهلة.

تُعتبر الجبال أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في مسندم، وهناك طريق متدرج يمتد بدءًا من مدينة خصب ويمر عبر سلسلة من التلال والوديان على الجانبين، ومن بينها جبل حارم الذي يشكل أعلى نقطة في مسندم، ولأنه يستخدم لأغراض عسكرية فلا يمكنك الوصول إلى القمة ولكن على بعد ربع ميل فقط من القمة.

 

الشواطئ هي الأخرى أفضل الأماكن للحصول على إطلالات جميلة بين المضايق في مسندم، مع وجود قطع ضخمة من الصخور الشاهقة التي تنام على المياه الهادئة، وهناك عدد من القرى الصغيرة التي لا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة القوارب.

يمكنك الانضمام إلى العديد من رحلات القوارب من مدينة خصب ومن خلال وكالات السفر في دبي أيضا، وتأخذك رحلات السفن الشراعية إلى مضيق هرمز، ولكن الأسعار تكون أرخص إذا حجزت من خلال المكاتب السياحية في مدينة خصب. ويوصى برحلات اليوم الكاملة لأنه لا يوجد الكثير من الأمور والنشاطات التي يمكنك القيام بها في المدينة خارج هذه الجولة.

 

وبسبب وجود عدد قليل من السكان على ساحل شبه جزيرة مسندم، فإن الحياة البحرية وفيرة على طول الساحل، ويُعتبر الغوص واحدًا من الأنشطة السياحية الرئيسية والأكثر شعبية في المنطقة، وهناك مركز مختص للغوص يقع مقره في فندق توليب، إضافة إلى عدد من مراكز الغطس التي تعمل انطلاقا من دباء على الساحل الشرقي.

 

شاهد أيضاً