متى تسافر إلى مصر؟.. هذه أفضل المواسم والمواعيد

2016/10/17 م ، 1438/01/16هـ
متى تسافر إلى مصر؟.. هذه أفضل المواسم والمواعيد
معبد ابو سمبل

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تدعو مصر المسافرين العرب دائما لزيارتها وتفتح لهم أذرعها طيلة أيام السنة، فمتى يمكن أن تزور مصر؟ وما هي أفضل المواسم والمواعيد التي تضمن لك متعة أكثر؟

 

الصيف

 تكون درجات الحرارة في مصر مرتفعة بصفة عامة، وخاصة خلال الأشهر من مايو إلى أغسطس حيث تكون الشمس ساطعة وحارة جدا، حتى أنه ينبغي أن تحتاط كثيرا وتستعمل سبل الوقاية من الشمس.

 

ولكن لا يزال بإمكانك زيارة المناطق الساحلية على البحر الأحمر في هذه الأوقات من السنة لأن الحرارة تكون جافة بشكل أكثر من الرطوبة المزعجة.

 

الشتاء

في القاهرة ومنطقة دلتا النيل يكون الشتاء باردا بشكل لطيف في الفترة من أكتوبر إلى فبراير، وينبغي عليك أن تلبس السترة المناسبة دائما وخصوصا في المساء، وفي نفس الوقت يبقى الجنوب المصري دافئا خلال هذا الوقت، ولكن درجات الحرارة تنخفض في المساء.

 

يمكن اعتبار الشتاء أفضل وقت لزيارة مصر إذا كنت ترغب في تجنب أشعة الشمس الحارقة، كما أن أشهر سبتمبر ومارس وأبريل هي أيضا أشهر ممتعة وجيدة لزيارة مصر.

 

إذا كنت تخطط لانضمام على رحلات الكروز عبر قوارب الفلوكه الشهيرة في مصر أو التخييم في الواحات الغربية، من الأفضل أن تحزم معك كيس النوم الخفيف أو الثقيل اعتمادا على الوقت الذي ستكون فيه زيارتك.

 

المهرجانات والفعاليات

من الجميل أن تكون زيارتك إلى مصر خلال الاحتفالات الإسلامية على مدار العام، فشهر رمضان في مصر له طعم خاص يجعلها من أفضل الدول التي يمكن زيارتها خلال شهر رمضان، ونفس الأمر بالنسبة لعيد الأضحى وعيد الفطر في مصر.

 

ويعتبر مهرجان تعامد الشمس في معبد أبو سمبل من المواعيد التي قد تحاول التخطيط لها قبل زيارتك إلى المعالم الأثرية المصرية، بحيث تتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني مرتين في السنة (يومي 22 فبراير و22 أكتوبر) ويعتبر هذا الوقت المثالي لزيارة أبو سمبل.

 

رالي الفراعنة الدولي هو حدث آخر رياضي يجمع الكثير من محبي الرياضات الميكانيكية و راكبي الدراجات النارية والسائقين من جميع أنحاء العالم، ويقام عادة خلال النصف الأول من شهر مايو.

 

شاهد أيضاً