دينانت .. مشهد رائع بين الطبيعة والمدينة البلجيكية الصغيرة

2016/12/14 م ، 1438/03/15هـ
دينانت .. مشهد رائع بين الطبيعة والمدينة البلجيكية الصغيرة
دينانت في بلجيكا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- دينانت هي مدينة صغيرة نسبيا ولكن خلابة جدا، وهي تقع بمحافظة نامور في منطقة والونيا البلجيكية، تمتد على طول نهر الميز وفي خلفيتها تلة صخرية شديدة الانحدار تعلوها قلعة تزيد المشهد جمالا وروعة.

 

وإضافة إلى التلة الصخرية في الجانب الشرقي، يوجد خلف دينانت على الجانب الغربي غابة تضيف اللون الأخضر اليانع، ما يجعل الصورة مكتملة بين السماء الصافية الخضراء والغابة الجميلة الخضراء والصخور بنية اللون والبلدة القديمة، تلك الصورة تنعكس على مياه نهر الميز في منظر فريد من نوعه.

 

البلدة القديمة في دينانت هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر إثارة للإعجاب في منطقة والونيا، خصوصًا وأن المعالم الرئيسية فيها كلها قريبة من بعضها البعض وليست كثيرة جدا، وتتمثل أهمها في قلعة دينانت، الكهوف الطبيعية، صخرة بايارد، تمثال انتصار الضوء، وكنيسة نوتردام.

لقد كانت المنطقة مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث، ويرجع اسم المدينة لكلمة سلتية تعني "الوادي المقدس"، وقد نمت لتصبح مدينة مهمة في العصور الوسطى، عندما تخصصت في إنتاج الفضيات ودباغة الجلود وصناعة ورق اللعب والبسكويت الشهير.

 

دينانت هي أيضا مسقط رأس أدولف ساكس مخترع آلة الساكسفون الموسيقية، وهناك شارع يحمل اسمه يمر أمام كنيست دينانت التي تعتبر المعلم الأكثر شهرة في المدينة.

وللوصول إلى دينانت ينبغي أن تعلم أنها غير متصلة بشكل جيد بواسطة الحافلات مع المدن الرئيسية في بلجيكا، ولكن خطوط السكك الحديدية تمر إليها من شارلروي وبروكسل لييج مرورا بمدينة نامور، بينما أسهل وأسرع وسيلة للوصول إلى دينانت تتمثل في السيارة، وذلك بفضل نظام الطريق السريع الممتاز في بلجيكا.

 

ولأن فرص الإقامة في دينانت قليلة جدا، فمن الطبيعي أن تكون المدينة خيارا جيدا لرحلات اليوم الواحد من إحدى المدن البلجيكية الكبيرة مثل لييج وشارلوري ونامور، وحتى العاصمة بروكسل تبعد فقط 100 كيلومتر وتستغرق أقل من ساعتين للوصول إليها.

شاهد أيضاً