بورت اليزابيث.. سحر الساحل في جنوب افريقيا

2016/12/19 م ، 1438/03/20هـ
بورت اليزابيث.. سحر الساحل في جنوب افريقيا
محمية دونكين

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - يعرف الجميع أن جنوب افريقيا هي واحدة من أفضل وجهات رحلات السفاري، ولكنها أيضا أفضل وجهة للسياحة الشاطئية والوحيدة للرحلات البحرية إلى المحيطين الهندي والأطلنطي على حد سواء

 

مدينة بورت اليزابيث على سبيل المثال هي واحدة من تلك المدن الساحلية الجميلة التي تتمتع بها جنوب افريقيا، تشتهر بأسلوب الحياة الدافئ والحميمي فيها إضافة إلى سكانها المحليين الودودين والذين يتميزون بحسن الضيافة والترحاب.

 

تقع مدينة بورت اليزابيث بمقاطعة كيب الشرقية في الجزء الجنوبي من جنوب إفريقيا، على بعد حوالي 750 كلم شرق كيب تاون ونفس المسافة غرب مدينة دوربان.

 

تتمتع بورت اليزابيث بشواطئها الجميلة الساحر ومياهها المحيطية الدافئة وهما السبب الرئيسي لزيارة هذه الوجهة السياحية التي تُعتبر خامس اكبر المدن من حيث المساحة في جنوب افريقيا، خصوصا للمسافرين في إطار شهر العسل بسبب رومانسية هذه المدينة.

 

ومن الأسباب المهمة التي ستدفعك لزيارة المدينة الأماكن السياحية التاريخية والمباني البريطانية القديمة، ويُعد ممشى أليكسندرا واحدا من أفضل معالم الجذب السياحي وهو شارع ساحلي يتزين بأشجار النخيل وعدد وافر من المطاعم والمقاهي وفرص الترفيه.

ويوجد في عدد من المتاحف والمعارض الفنية مثل وازاندلا، إضافة إلى المباني التراثية في منطقة دونكين، أما محمية كراغا كاما الطبيعية فهي الأخرى تأخذك إلى الحياة البرية وسبل مشاهدة مطاردات الحيوانات بدون أن تبتعد كثيرا عن الوجهة الشاطئية المثالية لكافة أفراد العائلة.

 

الوصول إلى مدينة بورت إليزابيت ممكن من كيب تاون أو ديربان بواسطة النقل العام أو أصحاب اليارات المستأجرة، ولكن الطريقة الأفضل هي الرحلات الجوية الداخلية المنطلقة من وإلى جوهانسبورغ وكيب تاون، وذلك بسبب بعد المسافة بين المدن اللكبرى في جنوب افريقيا.

 

شاهد أيضاً