المتنزه - مسارح على الخليج في سنغافورة

2016/11/03 م ، 1438/02/02هـ
المتنزه - مسارح على الخليج في سنغافورة
سنغافورة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يعرف المكان رسميا باسم "المتنزه - مسارح على الخليج" وهو يستضيف عروض فرقة سنغافورة السيمفونية بانتظام، ويقدم المركز الوطني الفنون المسرحية أيضا مشهدا مذهلا حقا طيلة أيام السنة، ولهذا يعتبر من أفضل وجهات السياحة الفنية في العالم.

 

مسرح الإيسبلاناد هو واحد من أشهر المعالم في سنغافورة، تبلغ مساحته 60 ألف متر مربع ويقع في خليج مارينا باي بالقرب من مصب نهر سنغافورة، تم الانتهاء من الأشغال به سنة 2001 وافتتح رسميا سنة 2002.

 

المبنى عبارة عن قطعة لافتة للهندسة المعمارية الحديثة ويضم هيكلان على شكل قبتين ضخمتين، تنبعث فيهما الحياة أكثر بحلول الظلام وإنارة الأضواء البراقة التي تعكس مشهدًا رائعا قبالة خليج مارينا بشكل يشبه المرآة.

 

سمي المسرح نسبة لحديقة إيسبلاناد وتعني الكلمة فيما تعنيه الممشى أو المنتزه المحاذي للبحر، ويعتبر المسرح مركزا للفنون التعبيرية ويضم قاعة للعروض تتسع لحوالي 2000 شخص.

 

إذا كنت بحاجة لجرعة من الثقافة أو كنت بحاجة إلى مكان رومانسي لرحلة شهر العسل في سنغافورة، فمن المؤكد أن إضافة هذا المعلم الجميل إلى القائمة سيكون ضرورة ملحة، ولكن ينبغي أن تعلم جيدا بخصوص المواعيد الثقافية والفنية المقامة هناك.

شاهد أيضاً