استكشف جزر الملوك في اندونيسيا

2017/01/18 م ، 1438/04/20هـ
جزر الملوك

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - جزر مالوكو، المعروفة أيضا باسم جزر الملوك أو جزر التوابل، هي مجموعة الجزر الإندونيسية الواقعة بين جزيرتي سولاويسي وبابوا، وهي منطقة بعيدة هي إلى حد كبير عن المسارات السياحية التي يتوجه إليها المسافرون إلا المغامرون منهم.

 

عُرفت جزر الملوك باسم جزر التوابل في العهد الهولندي، وكانت المكان الوحيد على الأرض حيث تزرع جوزة الطيب والقرنفل والعديد من التوابل الثمينة الأخرى.

تتمدد جزر المجموعة التي يصل عددها إلى 632 جزيرة عبر رقعة شاسعة من المحيط، وتقبع على واحد من الأحزمة البركانية الأكثر تقلبا في العالم، وقد أنعم الله عليها بمجموعة من حدائق البحر المثالية والشواطئ الاستوائية والجبال البركانية الوعرة والمغلفة الغابات.

 

تنقسم جزر الملوك إداريا إلى محافظتين، هما جزر الملوك الشمالية (أو مالوكو أوتارا)، وتُوجد بها جزيرة هالماهيرا أكبر الجزر ولكنها ذات كثافة سكانية منخفضة، وجزر سولا، إضافة إلى جزيرة تيرنات الصغيرة وهي عاصمة المقاطعة.

 

أما جزر الملوك الجنوبية أو مالوكو سلاتان، فتتمثل في عدد أكبر من الجزر مثل أمبون الجزيرة الجميلة التي تعد موطنا لعاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم، جزر آرو في أقصى الجهة الشرقية، جزر بابار، جزر باندا، جزيرة بورو، جزر دامر، أرخبيل غورونغ، هاروكو، موروتاي، ساباروا، سيرام،.. وغيرها.

 

البوابة الرئيسية إلى مالوكو هي العاصمة الاقليمية امبون التي تخدمها رحلات منتظمة من مدن أندونيسية كبيرة، وترتبط بدورها برحلات إلى معظم أنحاء الأرخبيل، حيث يربط النقل الجوي والبحري جزر المجموعة من خلال 79 ميناءً بحريًا و25 مطارًا.

 

شاهد أيضاً