أشهر المدن السياحية في مقدونيا

2016/10/18 م ، 1438/01/17هـ
أشهر المدن السياحية في مقدونيا
العاصمة سكوبي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عندما تعرف جمال الطبيعة الساحرة في مقدونيا، فلا تكتفي بالاستمتاع بها فقط، ولكن هناك الكثير من الأمور للقيام بها في حنايا المدن المقدونية الجميلة.

 

سكوبي، هي عاصمة البلاد وتعتبر مقرًّا للكثير من المعالم التاريخية والآثار المعمارية المهمة، إضافة إلى قدر كبير من الأماكن الثقافية المثيرة للاهتمام.

 

أوهريد، مدينة ومنتجع سياحي على ضفاف بحيرة أوهريد وتعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو، ولذلك فهي تعد جوهرة في تاج مقدونيا.

بيتولا، ثاني أكبر المدن في مقدونيا وأكثرها تميزا بالطابع الأوروبي، وتضم كل شيء في مدينة واحدة: البلدة القديمة، الآثار العثمانية، منتزه التسوق الجميل، والحياة الليلية المفعمة والكثير من الأمور.

 

كروسيفو، هي مدينة ومتحف مفتوح على الهواء الطلق، تقع في مكان مرتفع بين الجبال الجنوبية الغربية في مقدونيا، وتعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية التاريخية في البلاد، وهي أيضا مكان رائع للتزلج.

 

ستروغا، مدينة صغيرة تقع على ضفاف بحيرة أوهريد، وتتلقى أعدادًا مهمة من السياح القادمين خصيصا لمشاهدة البحيرة من مكان قريب، خصوصا وأن ستروغا أكثر هدوءًا وسلمية.

ستيب، هي مدينة هادئة جدًا في شرق مقدونيا، وجدت منذ آلاف السنين وذلك ما يتضح من خلال العديد من المواقع الأثرية التاريخية.

 

كومانوفو، هي ثالث أكبر مدينة وتضم المنطقة المحيطة بها العديد من الكنائس القديمة، والمستوطنات التي ترجع إلى ما قبل العصر الحديث، وأكثر من ذلك.

 

ستروميكا، مدينة نابضة بالحياة تقع في الجنوب الشرقي، وتوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة في الجزء الحديث منها، كما أنها مدينة قريبة من المعالم الطبيعية الجميلة والشلالات والينابيع الساخنة وأماكن المشي لمسافات طويلة.

 

شاهد أيضاً