أشهر الشوارع التي ينبغي أن تزورها في موسكو

2017/01/23 م ، 1438/04/25هـ
شارع أربات القديم

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تضم موسكو مجموعة من المعالم السياحة المتنوعة بين مباني روسية القيصرية والمتاحف الرائعة، وبين كل معالمها تستطيع التنقل بين محطات المترو الرائعة ومجموعة من الشوارع الجميلة.

 

شارع أربات القديم

امش عبر هذا الشارع الفني البسيط، ولا تنس أن تنظر إلى الأزقة الصغيرة المحيطة به، فهي تسمح لك أن تشعر بروح موسكو القديمة، شارع مليء بالبائعين والهدايا التذكارية والمقاهي السياحية والمطاعم الرخيصة وفناني الشوارع وغيرها.

 

تتفاوت أسعار الهدايا التذكارية من المعقولة إلى الأسعار التي تنصب على المتسوقين، ولكن أمر يبقى مفتوحًا للتفاوض مع البائعين. ويمكنك الوصول إليه عن طريق مترو الانفاق والتوقف عند محطتي سمولنسكايا وأرباتسكايا.

 

شارع أربات الجديد

يقع بالقرب من شارع أربات القديم وعلى النقيض منه يبدو أن الشارع مخصص للمشاة من السياح وطبقة الأغنياء، فهو مُضاء بكثير من البذخ ليلا والحياة الليلية فيه مفعمة جدا ويضم عددًا من أغلى المطاعم والنوادي في موسكو، ولكن هناك أيضا بعض المقاهي بأسعار معقولة.

 

لا تُفوت على نفسك المرور بدار الكتب التي تسمى (دوم كنيجي) والموجودة في أربات الجديد، هي ليست مثيرة للإعجاب بقدر ما هو عليه المتجر في سان بطرسبرج، ولكنها تبقى أفضل مكان يحتضن الكتب في موسكو. ويمكنك الوصول عن طريق مترو الانفاق بالتوقف في محطة أرباتسكايا.

 

شارع تفرسكايا

يبدأ هذا الشارع من مبنى الكرملين ناحية الشمال الغربي في اتجاه سانت بطرسبرغ ومدينة تفير (ومن هنا جاء اسم الشارع)، وقد كان الطريق هاما جدا في عهد روسيا القيصرية، وهو اليوم أكثر الشوارع التي تقدم آخر الموضة في موسكو، مع وجود العديد من المحلات التجارية الراقية، وتصطف فيه أيضا المقاهي والمطاعم واثنين من المسارح والعديد من الفنادق.

 

أغلب معالم الهندسة المعمارية في الشارع ليست تاريخية بشكل كبير، ولكن هناك العديد من الأمور التي تستحق المشاهدة مثل تمثال بوشكين في ساحة بوشكين سكايا وهو نقطة التقاء شعبية جدا.

 

يمكنك المشي من الميدان الأحمر إلى محطة بيلوروسكي للقطار، كوسيلة رائعة تتطلب منك ساعة من الزمن مشيًا على الأقدام لللتمتع بمشاهدة الشارع الأكثر شهرة في موسكو.

 

شاهد أيضاً